elking joo
اهلا ومرحبا بك فى منتداك الدائم الكنج جوو

elking joo

منتداك الدائم
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة الكنجبوابة الكنج  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شركة العمدة للتجارة والتوكيلات وكيل معتمد لدى شركة دومتى المنصورة - حى الجامعه - بجوار سنترال الجزيرة ( دومتى تفرق كتييير)
مركز الكهف لخدمات المحمول يتشرف بزيارتكم المنصورة - السنبلاوين - شارع مينا مع تحيات الادارة الكهف جووو
تم بحمد الله تعالى افتتاح مركز الكهف لخدمات المحمول الفرع الثانى المنصورة - السنبلاوين - خلف الاسعاف مع تحيات الادارة جورج ملاك
elkingjoo855@yahoo.com لمراسلة ادارة المنتدى

شاطر | 
 

 في ثاني أيام العام الجامعي الجديد الآثار والهندسة..خارج الخدمة في القاهرة احتجاجات جزئية بأسيوط والفيوم وقناة السويس.. لإقالة القيادات وزيادة الحوافز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون العاشق
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 23/09/2011

مُساهمةموضوع: في ثاني أيام العام الجامعي الجديد الآثار والهندسة..خارج الخدمة في القاهرة احتجاجات جزئية بأسيوط والفيوم وقناة السويس.. لإقالة القيادات وزيادة الحوافز   الإثنين أكتوبر 03, 2011 11:30 am



شهدت الجامعات المصرية في ثاني أيام العام الدراسي الجامعي الجديد حضور كثيف من جانب الطلاب بمختلف الكليات.. كما انتظم أعضاء هيئة التدريس في الحضور إلي الجامعات ودخول المحاضرات باستثناء كليتي الهندسة والآثار اللتين شهدت كل منهما مظاهرات احتجاجية لإقالة عميدة كلية الآثار وإجراء الانتخابات بينما نظم الطلاب في هندسة القاهرة احتجاجات واسعة لتعديل نظام الساعات المعتمدة.. وفي الجامعات الإقليمية واصل العديد من أعضاء هيئة التدريس في أسيوط والإسكندرية وقناة السويس بتنظيم وقفات احتجاجية لإجراء انتخابات في مختلف المناصب القيادية بالجامعة.. بينما شهدت جامعة المنيا الإعلان عن استقالة رئيس الجامعة الدكتور ماهر جابر من منصبه لتصبح الجامعة خالية من أي قيادات بعد بلوغ نواب رئيس الجامعة السن القانونية للمعاش.
ورصدت "الجمهورية" تنافساً قوياً بين الأسر المنتمية للتيارات الإسلامية ولجان اتحاد الطلاب لجذب الطلاب حيث انتشر أعضاء بعض تلك الأسر إلي تعليق اللافتات وطبع الجداول الطلابية بينما قامت بعض الأسر بتشغيل سماعات لإذاعة الأغاني الشبابية وأغاني الثورة.
القاهرة
شهدت أول أيام العام الدراسي بجامعة القاهرة انتظاماً كبيراً في العملية الدراسية وسط حضوراً كثيفاً من جانب الطلاب في مختلف الكليات لحضور المحاضرات وتسديد المصروفات والحصول علي الكتب الدراسية الخاصة بكل فرقة دراسية.. كما شهدت الكليات انتظام أعضاء هيئة التدريس في الحضور الكليات ودخول المحاضرات.
حيث تركزت المحاضرات الأولي علي أسلوب العمل والاستماع إلي ملاحظات الطلاب والإجابة علي استفساراتهم مع شرح لطبيعة كل مادة.
بينما شهدت كلية الآثار توقفاً تاماً في العملية الدراسية بسبب امتناع أعضاء هيئة التدريس المطالبين.. بإقالة الدكتورة عزة فاروق عميدة الكلية من منصبها وإجراء انتخابات علي منصب العمادة.. كما اتهموا عميدة الكلية بإهدار ربع مليون جنيه علي تجديد المبني الإداري.. كما نظموا وقفة احتجاجية أمام الكلية بمشاركة العديد من الطلاب وحركة 6 أبريل.
وفي كلية الهندسة بجامعة القاهرة.. نظم الطلاب أكثر من 500 طالب في كلية مظاهرة.. بسبب المطالبة بتعديل نظام الساعات المعتمدة بالكلية الذي تغير أكثر من مرة مما أثر بالسلب.. وأكد الطلاب أنهم تقدموا بأكثر من 14 مطلباً أبرزها إعادة العمل باللائحة الداخلية لبرامج الساعات المعتمدة لما كانت عليه قبل تغييرها والاستعانة بمزيد من أعضاء هيئة التدريس لتخفيف أعداد الطلاب داخل المحاضرات بحيث لايزيدون علي 40 طالباً.. إضافة إلي تعديل نظام التسجيل الحالي لعدم كفاءته مع أخذ رأي الطالب عند تسجيله لبعض المقررات كما ندد الطلاب بمحاولة إدارة الكلية بتهديد الطلاب واستخدام بعض الأساليب القمعية لمنع الطلاب من الاحتجاج.
عين شمس
شهدت جامعة عين شمس تبايناً في الآراء بين مؤيد ومعارض لتغيير القيادات الجامعية ففي الوقت الذي لم يحضر قيادات الجامعة الدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة والنواب إلي قصر الزعفران أن طلاب حركة 6 أبريل وأعضاء هيئة التدريس من حركات جامعيون من أجل الإصلاح وحركة استقلال الجامعة وأحرار عين شمس وقفة احتجاجية أمام قصر الزعفران وطافوا الحرم الجامعي مطالبين برحيل القيادات الجامعية وأعلنوا الإضراب عن حضور المحاضرات في الكليات. إلا أن الأساتذة غير المنتمين للحركات السياسية انتظموا في محاضراتهم من اليوم الأول في جميع الكليات. ردد المتظاهرون هتافات ارحل. ارحل. "صور صور صور ذيع حق الطلبة مش هيضيع" و"أول مطلب للطلاب.. كل فاسد خارج الجامعة" و"وتاني مطلب للطلاب.. القيادات بالانتخاب" و"تالت مطلب للطلاب.. مجانية ودعم كتاب".
أعلن الدكتور خالد سمير المتحدث الرسمي لحركة استقلال عين شمس بدء اضطراب أعضاء هيئة التدريس عن دخول المحاضرات طبقاً للمؤتمر العام الطاريء الذي تم عقده مؤخراً. وذلك لعدم الاستجابة لمطالب الأساتذة والمتمثلة في إجراء انتخابات حرة ونزيهة علي كل الوظائف القيادية الجامعية. وتعديل اللائحة المالية لأعضاء هيئة التدريس. وزيادة ميزانية البحث العلمي. وتعديل قانون الجامعات وضم المعيدين والمدرسين المساعدين له.
وأكد أنه في حالة عدم الاتجابة لمطالبهم سيتم التصعيد للاعتصام المفتوح في الحرم الجامعي ومنع الدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة من دخول قصر العفران المقر الإداري للجامعة.
وأكد عمرو أمين رئيس اتحاد طلاب الجامعة أنه بمجرد رحيل القيادات الجامعية غير المنتخبة عن مناصبهم سيعود الطلاب لدراستهم ومكانهم الطبيعي داخل المحاضرات مرة أخري. وسيتم ترك مهمة اختيار القيادات الجدد إلي أعضاء هيئة التدريس.
حلوان
انتظمت الدراسة في جامعة حلوان منذ اليوم الأول للعام الدراسي الجدييد بجميع كليات الجامعة حيث اختفت تماماً مظاهرات الاحتفال وحفلات الاستقبال التي تنظمها الجامعة منذ ثلاثة أعوام ويحضرها وزير التعليم العالي ومحافظ حلوان والقيادات العامة والشعبية بحلوان.
بدت الجامعة هادئة ومستقرة منذ اليوم الأول للدراسة وجميع الطلاب حريصون علي الالتزام والجدية وحضور المحاضرات ونقل الجداول وكان هناك زحام شديد من الطلاب في الكليات.
أكد الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية التمريض أن الطلاب القدامي بدأوا في الالتزام بالحضور من اللحظة الأولي لبدء الدراسة موضحاً أن جميع أعضاء هيئة التدريس متواجدين بالكلية.
أشار د.ممدوح إلي أن الطلاب الجدد في الفرقة الأولي إما حاصلين علي الثانوية العامة من خلال مكتب التنسيق أما طلاب المعاهد الفنية الصحية وهؤلاء يلتحقون بالفرقة الثانية إلي جانب 87 طالباً من الثانوية العامة بحد أدني 74%.
أوضح أن طلاب الامتياز وهم الدفعة الأولي التي ستتخرج هذا العام يتم تدريبهم في مستشفيات دار السلام وحمد ماهر ودار الفؤاد في سنة الامتياز بإشراف كامل من أعضاء هيئة التدريس مؤكداً أن جميع الجداول علنت بالكلية بالإضافة إلي أن الكلية بصدد نظام داخلي للجودة.
وفي كلية التربية انتظم الطلاب في الكلية وكانوا حريصين علي الحضور من اليوم الأول ولكن صادف الطلاب الكلية العديد من المشاكل حيث إن الدكتور رجب الميهي لم يتسلم منصبه الجديد كعميد للكلية حيث لم يتسلم القرار حتي الآن مما تسبب ذلك في أزمة الطلاب في اليوم الأول للدراسة..أعلنت كلية التربية الكشوف بأسماء الطلاب الجدد والتحاقهم بالأقسام المختلفة مما جعل الكلية تشهد ازدحاماً كبيراً.
قالت د.هناء أن هناك دعماً سيصل للكلية من أدوات وأجهزة من إيطاليا من أجل خدمة الطلاب في العملية التعليمية.
ومن ناحية أخري أجريت أمس انتخابات الإعادة في كليتي الفنون الجميلة والعلوم بالجامعة حيث إنه يتنافس علي منصب العميد كل من د.رزق عبدالمنعم رزق من قسم الفيزياء ود.السيد محمد السيد مهدي ود.جمال أحمد المهدي من قسم الكيمياء حيث ستكون المنافسة قوية بين المرشحين علي الفوز بمنصب العميد.. وتعد هذه الإعادة الثالثة وسيتم حسمها حتي لو بصوت واحد فقط.
كما تتم الإعادة في الفنون الجميلة بين كل من الدكتور محمد مكاوي العميد السابق والدكتور السيد إبراهيم قنديل علي منصب العميد.
الإسكندرية سلوي مصباح
في اليوم الثاني لبدء الدراسة بجامعة الإسكندرية تظاهر حوالي 150 من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس أمام مقر إدارة جامعة الإسكندرية في وقفة احتجاجية استمرت حوالي ساعة للتعبير عن مطالبهم التي تطالب بإقالة رئيس الجامعة والنواب وإجراء انتخابات لاختيار رئيس جامعة جديد وأيضا المطالبة بزيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس وأيضا قام مجموعة من العاملين المؤقتين باليومية بالجامعة بالتظاهر أمام مبني إدارة الجامعة مطالبين بعمل عقود عمل وتثبيتهم خاصة بعد مخاطبة إدارة الجامعة لوزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وإخطارهم بقوائم باسمائهم للمطالبة بعمل الإجراءات اللازمة للحفاظ علي حقوقهم.
الإسماعيلية
لبني وحيد:
اعتصم أمس مئات العاملين بجامعة القناة أمام مقر إدارة الجامعة للمطالبة بالحصول علي حافز الإثابة والجودة أسوة بأعضاء هيئة التدريس وفصل الحافز 200% عن حوافز الجامعة وزيادة المكافأة وتعيين المؤقتين وعمل عقود للعمالة الموسمية.. كما طالب العاملون بالجامعة بإقالة أمين عام الجامعة وتعيين جميع القيادات الإدارية بالانتخاب وعزل جميع العمداء المعينين والمشاركة في اختيار رئيس الجامعة القادم.
الفيوم
محمد الفل:
عادت الروح ودبت الحياة أمس في الحرم الجامعي.
أكد الدكتور عبدالحميد عبدالتواب صبري القائم بعمل رئيس جامعة الفيوم أن الدراسة انتظمت بجميع الكليات بعد أن أعلنت جداول الدراسة منذ اليوم الأول فيما عدا قسمي المدني والعمارة بكلية الهندسة اللذين شهدا إضرابا جزئيا لأعضاء هيئات التدريس. وقد نجحت الجهود في عودة أساتذة العمارة ونحاول مع قسم المدني.
قال رئيس جامعة الفيوم إنه تقرر قبول جميع الطلاب والطالبات الذين تقدموا للمدن الجامعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكنج جوو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 507
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
العمر : 38
الموقع : elkingjoo.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: في ثاني أيام العام الجامعي الجديد الآثار والهندسة..خارج الخدمة في القاهرة احتجاجات جزئية بأسيوط والفيوم وقناة السويس.. لإقالة القيادات وزيادة الحوافز   الأربعاء أكتوبر 05, 2011 5:12 pm

الجامعه جامعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkingjoo.7olm.org
 
في ثاني أيام العام الجامعي الجديد الآثار والهندسة..خارج الخدمة في القاهرة احتجاجات جزئية بأسيوط والفيوم وقناة السويس.. لإقالة القيادات وزيادة الحوافز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elking joo :: الفئة الأولى :: المنتدى العام :: قسم مزود وجالب الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: