elking joo
اهلا ومرحبا بك فى منتداك الدائم الكنج جوو

elking joo

منتداك الدائم
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة الكنجبوابة الكنج  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شركة العمدة للتجارة والتوكيلات وكيل معتمد لدى شركة دومتى المنصورة - حى الجامعه - بجوار سنترال الجزيرة ( دومتى تفرق كتييير)
مركز الكهف لخدمات المحمول يتشرف بزيارتكم المنصورة - السنبلاوين - شارع مينا مع تحيات الادارة الكهف جووو
تم بحمد الله تعالى افتتاح مركز الكهف لخدمات المحمول الفرع الثانى المنصورة - السنبلاوين - خلف الاسعاف مع تحيات الادارة جورج ملاك
elkingjoo855@yahoo.com لمراسلة ادارة المنتدى

شاطر | 
 

 عاجل : البرلمان الأسترالي يرسل تحذيرا للحكومة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكنج جوو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 507
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
العمر : 37
الموقع : elkingjoo.7olm.org

مُساهمةموضوع: عاجل : البرلمان الأسترالي يرسل تحذيرا للحكومة المصرية   الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:56 pm

البرلمان الاسترالي يوافق علي مشروع قانون لـ"الاعتراف بأن الاقباط في مصر مضطهدون" ويطالب الأمم المتحدة بوضع حدًا لاضطهاد الأقباط
- كريج كيلي نائب البرلمان الأسترالي: الجيش المصري ارتكب "القتل الجماعي" في القاهرة
- البرلمان يشاهد فيديوهات دهس المتظاهرين وحديث فيفيان مجدي عن خطيبها
- كنيسة وأقباط أستراليا يتظاهرون 23 أكتوبر الجاري
كتب: مايكل فارس
دعا البرلمان الأسترالي لوضع حدًا لاضطهاد الأقباط في مصر، حيث اجتمع مجلس النواب -أمس الأول- وأكدوا على التزام أستراليا بالحرية الدينية، ودعوا لمشروع قانون لمعالجة اضطهاد الأقباط في مصر.
وأيد البرلمان اقتراح السيد "كريج كيلي" -نائب البرلمان الأسترالي، وعضو الاتحادية الليبرالي لهيوز- بإرسال رسالة واضحة للحكومة الانتقالية في مصر وهي "أن أستراليا لا ولن تقف موقف المتفرج في صمت، في حال تعرض المسيحيين الأبرياء للاضطهاد من أجل إيمانهم".
واقترح كيلي مشروع قانون يتضمن؛ أن يعترف بأن المسيحيين الأقباط في مصر يعانون من الاضطهاد المستمر والمتزايد، ويدين الهجمات الأخيرة على المسيحيين الأقباط في مصر، ويعرب عن التعاطف مع المسيحيين الأقباط الذين كانوا ضحايا هجمات وقعت مؤخرًا في مصر.
ودعي " كيلي" الحكومة الأسترالية لإصدار بيانًا عامًا يدين الاعتداءات المستمرة ضد الأقلية المسيحية القبطية في مصر، والقيام بتدخلات فورية للأمم المتحدة لوضع حدًا لاضطهاد المسيحيين الأقباط في مصر، وحث بشدة الحكومة المصرية لتوفير المساواة في الحقوق والحماية لجميع المواطنين المصريين بغض النظر عن العرق أو الدين، ولاقت مقترحات كيلي موافقة من جميع أعضاء مجلس النواب.

وأشار "كيلي" أن مصر تمر حاليًا بفترة انتقالية لم يسبق لها مثيل، نجاحها يتوقف على الاحترام الكامل لسيادة القانون والالتزام بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان بما في ذلك حرية الدين.
وأدان بعدها عنف ووحشية الجيش ضد المتظاهرين المسيحييين في 9 أكتوبر 2011، التي خلفت ما لا يقل عن 24 قتيلًا و270 جريحًا على الأقل.
وحث كيلي أعضاء مجلس النواب لعرض أشرطة الفيديو التي تظهر عربات عسكرية مصفحة صدمت المتظاهرين العزل المسيحيين لفهم خطورة الوضع.
وقد شاهد أعضاء البرلمان بعض الفيديوهات؛ منها فيديو "فيفيان مجدي" ومحاولة خطيبها "مايكل مسعد" حمايتها حتي دهسته إحدى المدرعات.
وأدان كيلي أعمال العنف من العسكريين، وهي الهيئة التي من النفترض أن يكون هدفها تكون حمايةالمدنيين. وقال إنه في ذلك اليوم المشؤوم، ارتكب الجيش "القتل الجماعي" في القاهرة. وأشار أيضًا إلى الدور الذي لعبه التلفزيون المصري من خلال التحريض على العنف، باعاءه أن العسكريين كانوا تحت هجوم المتظاهرين الأقباط، داعيًا المصريين للدفاع عنهم، بينما الحقيقة أن الأقباط كانوا يتعرضون للقتل بالرصاص وللضرب.
وتحدث عن دور المجتمع الدولي، قائلًا: الآن ليس الوقت المناسب لالتزام الصمت أو المهادنة من جانب المجتمع الدولي، لأن مايتعرض له الأقباط قد يذهب إلى الشرق الأوسط بأكمله. إذا كانت الأقلية المسيحية لا يمكن أن تعيش في بلد ذي غالبية مسلمة دون أن يعاني من الاضطهاد والتمييز المؤسسي، فالمستقبل يبدو قاتمًا، و يجب أن تكون الأصوات المعتدلة في مصر قوية لاقتلاع أي عنصرية ضد المسيحيين من الجيش، وإعطاء حقوقًا متساوية لجميع المسيحيين الأقباط، وضمان حمايتهم.
من جهة أخرى قال "بيتر تادرس" -رئيس الحركة القبطية الأسترالية (acm) لـ"الأقباط متحدون" أنه بفضل السيد "كيلي" تم التعبير عن محنة الأقباط لدى المجتمع الأسترالي وتعريفه بمعاناتهم عبر عقود.
وأعلن تادرس عن أن الحركة بالتعاون مع مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسيدني، ستنظم مظاهرة حاشدة 23 أكتوبر الجاري تحت شعار "انهض.. للأقباط في مصر" للتضامن ودعم الأقباط، وسيكون التجمع بميدان "بليمور بارك" منذ الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، بمشاركة "أبوت" زعيم المعارضة الأسترالية.

الكنج جوو

*****************

الكنج جوو

منتداك الدائم

****************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkingjoo.7olm.org
الكنج جوو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 507
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
العمر : 37
الموقع : elkingjoo.7olm.org

مُساهمةموضوع: رد: عاجل : البرلمان الأسترالي يرسل تحذيرا للحكومة المصرية   الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:56 pm

ارجو الردو

*****************

الكنج جوو

منتداك الدائم

****************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkingjoo.7olm.org
 
عاجل : البرلمان الأسترالي يرسل تحذيرا للحكومة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elking joo :: الفئة الأولى :: المنتدى العام :: قسم مزود وجالب الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: